عن الجودة :
يولي العالم اليوم اهتماماً كبيراً متزايداً ببرنامج الجودة والتميز انطلاقا من أهميتها ودورها في تحسين الأداء وتجويد العمليات الإدارية والتدريبية، والارتقاء بالخدمات المقدمة وتعزيز الشراكات مع قطاعات الأعمال المختلفة. ومن منطلق الموائمة مع التطورات المحلية والعالمية وأفضل ممارسات الجودة تبنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة في الإدارة العامة لجودة التدريب أهمية تحديث منهجية جودة التدريب وتجذيرها بطريقة عملية وفق أفضل الممارسات المحلية والعالمية، وبناء الدور الهام الذي تقوم به الإدارة العامة لجودة التدريب وتأكيداً للدور الحيوي في دعم المنشآت التدريبية وتعزيز قدرتها على استيفاء الحد الأدنى من معايير الجودة.
مهام وكالة الجودة:
• إعداد الخطط الفصلية والسنوية لعمليات ضبط الجودة ومتابعة تنفيذها.
• متابعة تنفيذ الخطة التشغيلية للمنشأة التدريبية.
• تشكيل الفرق الازمة لإنجاز الاعمال المرتبطة بالجودة داخل المنشأة التدريبية والرفع للعميد لاعتمادها.
• الإشراف على عمليات وإجراءات ضبط الجودة داخل المنشأة التدريبية وتنفيذ خطط التحسين.
• تقديم الدعم الازم لفرق الجودة لضمان سير العمل في المنشأة.
• متابعة قياس أداء المؤشرات وفق الأنظمة الالكترونية المتاحة ووضع خطط التحسين لها.
• نشر ثقافة الجودة في المنشأة التدريبية والاعتماد وجوائز التميز المؤسسي.
• ترشيح منسوبي المنشأة لحضور الدورات والندوات الداخلية والخارجية فيما يتعلق بالجودة.
• المتابعة والاشراف على قياس نواتج التدريب في الأقسام التدريبية.
• أي مهام يكلف بها في مجال جودة التدريب وفق الاختصاص.