top__banner__bg

وكالة شؤون المتدربين بالمعهد الصناعي الثانوي الأول بالأحساء

Calendar icon

​​​وكالة شؤون المتدربين​ بالمعهد الصناعي الثانوي الأول بالأحساء هي الجهة المسؤولة داخل المعهد عن تنظيم وتقديم كافة الخدمات للمتدربين، بهدف تهيئة بيئة تدريبية مناسبة تسهم في تقدمهم ونجاحهم، وتعزز دورهم في بناء الاقتصاد الوطني وتحقيق رؤية المملكة 2030. تعمل الوكالة على توحيد وتنظيم الإجراءات والخدمات المقدمة للمتدربين بما يتوافق مع المعايير المعتمدة والهيكل التنظيمي للمؤسسة، وتسعى لتحقيق الجودة الشاملة، وضمان استفادة المتدربين الكاملة من البرامج التدريبية. كما تُعد حلقة وصل بين الإدارة العليا ووحدات شؤون المتدربين المختلفة، لضمان متابعة سير العملية التدريبية بكفاءة.


أهم مهام وكالة شؤون المتدربين :

إعداد الخطة التشغيلية السنوية للوكالة ومتابعة تنفيذها.
إعداد التقارير الخاصة بالوكالة ورفعها للإدارة العليا.
الإشراف والمتابعة على أعمال الوحدات التابعة لها: قسم القبول والتسجيل - .وحدة الخدمات الإرشادية والأنشطة.
تمثيل الوكالة بعضوية صندوق التدريب الفرعي.
متابعة تفعيل الإرشاد التدريبي بالأقسام بالتعاون مع وكيل التدريب بالمعهد.
تنفيذ الإجراءات الخاصة بالمناقصات المتعلقة بالكوادر البشرية والقرطاسية.
متابعة السلف المالية الخاصة بوحدات شؤون المتدربين.
متابعة ما يتعلق بمكافآت المتدربين ورفع مسيراتهم المالية.
القيام بدور مقرر اللجنة التأديبية للمعهد.
التأكد من سلامة الإجراءات المتعلقة بحقوق المتدربين وفق القواعد المنظمة لسلوك المتدربين.
تقييم أداء مشرفي الوحدات التابعة للوكالة في المعهد.
متابعة مهام وأعمال وحدات شؤون المتدربين بصفة مستمرة.
المشاركة والمساهمة في إعداد وتنفيذ الخطة التشغيلية السنوية للمعهد ككل.
تطوير وبناء نماذج الإجراءات وتنظيم المهام وتوثيقها.
القيام بأي مهام أخرى يتم تكليفها بها من صاحب الصلاحية.