وكالة شؤون المدربات هي إحدى الوكالات داخل الكلية والتي تُعنى بكل ما يخص المدربات من شؤون إدارية وأكاديمية وتسعى الى تحسين جودة أعضاء هيئة التدريب وتحسين جودة البرامج التدريبية وكذلك تحسين القدرة الاستيعابية للمنشأة بما يتوافق مع رؤية المؤسسة ورسالتها لتحقيق الريادة في مجال التدريب التقني والمهني.
-الوحدات التابعة لها:
الأقسام التدريبية -مركز التدرب الإلكتروني ومصادر التدريب - المكتبة
-مهام وكالة شؤون المدربات:
- المشاركة في إعداد الخطة التشغيلية للكلية، وبناء خطة وكالة شؤون المدربات بما يتواءم معها.
- عقد الاجتماعات الدورية مع رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريب.
- تطبيق مؤشرات ومعايير الجودة في الأقسام للتأكد من سير العملية التدريبية بجودة تتوافق مع اهداف التدريب التقني والمهني.
- ترشيح رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريب بحسب الحاجة وللأعمال المساندة.
- متابعة سير العملية التدريبية في الأقسام والالتزام بالخطط التدريبية والجدول التدريبي.
- المساهمة في اقتراح وتنفيذ برامج أو أنشطة أو شراكات تهدف للتعريف ببرامج الكلية ودعم الخريجات.
- تنمية ورعاية الموهوبات والابتكار وتشجيع الأفكار والمبادرات الإبداعية.
- إدارة التواصل وتنمية العلاقات بين منسوبات الكلية ومتابعة أداء المهام التي تعزز العلاقات الإنسانية.
- التأكد من تأمين متطلبات السلامة المهنية وتفعيل برامج الوقاية واتباع سياسات السلامة داخل الكلية.
- المساهمة في تقييم البرامج التدريبية وتقييم أعضاء هيئة التدريب ورؤساء الأقسام وتقديم الدعم اللازم للتطوير والتحسين في الأداء.
- توثيق ما تم إنجازه خلال الفصل التدريبي والإشراف على توثيق الأعمال والإنجازات لدى رئيسات الأقسام والأعضاء.
- متابعة التطوير المهني للمدربات (دورات تطويرية، ورش عمل، استراتيجيات مبتكرة في التدريب) الضرورية لتعزيز جودة أعضاء هيئة التدريب والبرامج التدريبية.
- التنسيق والتعاون مع وكالة شؤون المتدربات ووكالة جودة التدريب لضمان تحسين المخرجات وتطوير البرامج التدريبية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.