top__banner__bg

المؤسسة تبرم 174 اتفاقية ومذكرة تفاهم تخدم قطاع التدريب والبحوث والتوظيف

Calendar icon
01/03/2023

ضمن جهود المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لبناء شراكات نوعية مع القطاعات الحكومية والخاصة والغير ربحية لتحقيق أهدافها الاستراتيجية والمتوائمة مع رؤية المملكة وتوجهات القيادة الرشيدة في الاستفادة من الممكنات والتجارب ونقل وتبادل الخبرات المحلية والدولية والتكامل فيما بين الأطراف الشريكة بما يخدم الميدان التدريبي ويساهم في بناء مخرجات مؤهلة تأهيلاً نوعياً تتناسب مع النقلة الحضارية والاقتصادية التي يشهدها الوطن.

عملت الإدارة العامة للتشاركية خلال العام ٢٠٢٢، على إبرام عدد ١٢٧ مذكرة تفاهم متنوعة مع اكثر من ٩٠ جهة بقطاع الأعمال واكثر من ٣٠ مذكرة تفاهم مع القطاع الحكومي، حيث بُنيت التشاركيات علي تصنيفات متعددة تحقق المستهدفات التي يتطلع إليها التدريب التقني من خلال دراسة تحليلية لتلك المستهدفات وصولاً لبناء علاقة تشاركية ناجحة وفق التطلعات. إذ تعمل التشاركية على بناء مجالات مشتركة ومتنوعة, تُغطي جوانب التوظيف والتدريب والتأهيل والتطوير والخدمات العامة والبحوث والدراسات والأعمال المجتمعية. وبناء على ذلك تم توقيع 14 مذكرة تفاهم في مجال الخدمات والبحوث والدراسات والأعمال المجتمعية. وفي مجال التأهيل والتطوير ودعم التدريب تم توقيع ١٤ مذكرة تفاهم, وفي مجال التنسيق الوظيفي تم توقيع  99 مذكرة تفاهم تشمل التوظيف المباشر والبرامج الداعمة للتوظيف والتي من خلالها تم توفير ( 100154)  ألف  فرصة وظيفة للخريجين.

وفي هذا  السياق ذكر المهندس بندر السعدون مدير عام الإدارة العامة للتشاركية بالمؤسسة ان توقيع مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون يتم عبر عدد من المحددات حيث تبدأ بدراسة الاحتياج ونوع الخدمات المقدمة ومدى استفادة الميدان منها. ثم تأتي المرحلة المهمة وهي مرحلة المتابعة والتقييم ووضع مؤشرات دقيقة لعملية التنفيذ وتحقيق الأهداف من خلال تكوين لجان معنية بالمتابعة والدعم ورفع التقارير ومؤشرات الأداء المعنية، بعد أن تعمل الإدارة العامة للتشاركية على تقييم كافة الأعمال التشاركية وقياس الأثر وصولاً لتجويد وتحسين العمل التشاركي وطرح التوصيات التي تدعم اتخاذ القرار.
 
 من جهة أخرى وقعت شركة كليات التميز  أكثر من 47  اتفاقية ومذكرة تفاهم  مع شركات دولية  وقطاعات حكومية وعسكرية وقطاعات خاصة ، حيث بلغت عدد الاتفاقيات التى وقعت لتوفير فرص عمل للخريجين في عدد من التخصصات النوعية 28 اتفاقية ، وعدد مذكرات التفاهم للحصول على الاعتماد المؤسسي ورفع جودة المخرجات 7 اتفاقيات  ، وفي هذا الجانب أوضح الرئيس التنفيذي لشركة كليات التميّز المهندس أيمن بن مصطفى آل عبدالله، أن مذكرات التفاهم والتعاون التي وقعتها الشركة ومنشآت الشراكات الاستراتيجية خلال العام الماضي 2022 مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة تنسجم مع التوجهات الحالية والمستقبلية والتي تتطلب تنمية القدرات البشرية في القطاعات الواعدة التي تعتمد عليها رؤية السعودية 2030، وتتيح توفير العديد من الفرص الوظيفية لشباب وشابات الوطن، كما أنها تحرص على رفع مستوى الجودة في كافة المنشآت والحصول على الاعتمادات المحلية والدولية المتوافقة مع المعايير والاشتراطات التي تطلبها الهيئات والجهات المتخصصة.

نص التعليق *
loading..
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟

أضف السبب

شكراً لمشاركتكم ، تم استلام ملاحظاتكم بنجاح