بالاعتماد على بوابة التدرب الالكتروني للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تم تنفيذ الاختبارات " عن بعد" للتخصصات النظرية في جميع التخصصات بالمؤسسة حيث تم رفع الطاقة الاستيعابية و زيادة عدد الخوادم لتوفير تجربة مستخدم مستقرة و آمنة لاختبار المتدربين و المتدربات ، كما تم تدشين خط ساخن مع الدعم الفني للفرع الرئيسي لشركة ( blackboard) في الولايات المتحدة الأمريكية لتنفيذ عمليات الدعم لتقديم الدعم الفني للمتدربين و المتدربات المسجلين في مختلف التخصصات حرصاً على تنفيذ جميع الخدمات بالسرعة و الكفاءة المطلوبة ، وكان العمل يتم على مدار الساعة لتقديم كافة الخدمات للمستفيدين من خدمات البوابة
وقد سُخرت الجهود لمواجهة الضغط المتوقع على بوابة التدرب الالكتروني ، حيث بلغ أجمالي خدمات الدعم الفني والمساندة خلال هذا الفصل التدريبي (29209) خدمة دعم و مساندة و تعريف و توعية للمستخدمين لخدمات بوابة التدرب الإلكتروني ، كما تم معالجة حرمان أكثر من 60 ألف مختبر و مختبرة ليتمكنوا من تنفيذ الإختبارات الإلكترونة على منصة التدرب الإلكتروني.
وقد أثني معالي المحافظ الدكتور أحمد بن فهد الفهيد على الجهود المبذولة من قبل الإدارة العامة للتدرب الالكتروني مؤكداً على أن البنية التقنية والتدريب الالكتروني الذي تعمل عليه المؤسسة منذ سنوات مع وجود مدربين ومدربات متخصصين كان له الدور الكبير بالنجاح في عملية تنفيذ الاختبارات عن بعد بكل سلاسة وجودة .
كما أكد معاليه على أن جميع الجهود المبذولة تصب في مصلحة المتدربين والمتدربات وتسهم بإذن الله في تطوير قدراتهم ، وذلك لتحقيق حرص الحكومة الرشيدة وتطلعاتها في تطوير الكوادر الوطنية وهو أحد ركائز رؤية 2030 التي تسعى المؤسسة لعكسها على مخرجات التدريب .