top__banner__bg

التدريب التقني تعتمد أكثر من (1600) برنامج لمنشآت التدريب الأهلية بالنصف الأول من هذا العام

Calendar icon
07/10/2024

اعتمدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أكثر من (1600) برنامج تدريبي لمنشآت التدريب الأهلية في المملكة خلال النصف الأول من عام 2024م.
 
 وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن اعتماد البرامج التدريبية في قطاع التدريب الأهلي يأتي بعد مراجعتها و إجازتها من محكّمين مختصين من داخل المؤسسة وخارجها، والذين تجاوز عددهم (700) محكّم ،عملوا على دراسة وتحكيم البرامج التدريبية حسب الضوابط المعتمدة، وبإشراف ومتابعة فريق عمل مختص من خبراء المناهج ،وذلك للتأكد من استيفاء البرامج التدريبية للمعايير والمتطلبات المهنية .  
 
وأشار العتيبي إلى أنه يتم استقبال طلبات اعتماد البرامج التدريبية لمنشآت التدريب الأهلية بنوعيها برامج الدبلوم والبرامج التطويرية والتأهيلية من قبل الإدارة العامة للتدريب الأهلي بالمؤسسة، ثم تتم مراجعتها من قبل الإدارة العامة للمناهج، للتأكد من مطابقة تلك البرامج لمعايير الجودة المطلوبة في منشآت التدريب الأهلية، والتي يتجاوز عددها حالياً (1300) منشأة مرخصة في مختلف مناطق المملكة .
 
يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعمل على تطوير قطاع التدريب الأهلي وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مجال التدريب، وإعداد اللوائح والأنظمة والتشريعات الخاصة بهذا القطاع ، وإطلاق المبادرات التطويرية التي تساهم في تنميته والرقي بمستوى الخدمات المقدمة  .​


نص التعليق *
loading..
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟

أضف السبب

شكراً لمشاركتكم ، تم استلام ملاحظاتكم بنجاح