top__banner__bg

الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الباحة

المهام والمسؤوليات

Calendar icon

​​​​​​​​​تسعى الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الباحة بالإشراف على المنشآت التدريبية لضمان تقديم برامج تدريبية تقنية ومهنية بالكفاية والجودة العالية التي تؤهل المتدربين للحصول على عمل مناسب، وتوجيه القطاع الخاص للاستفادة من مخرجات المنشآت التدريبية من خلال بناء شراكات استراتيجية مع قطاع الأعمال.


مهام الإدارة :

1- إعداد الخطط السنوية للإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة في إطار الأهداف والسياسيات العامة للمؤسسة ، ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.

2- متابعة تنفيذ خطط وسياسات الإدارات العامة في المؤسسة وفق آلية العمل المعتمدة .

3- الإشراف على تنفيذ الأنظمة والتعليمات وتقديم الاقتراحات اللازمة لتعديلها وتطويرها وفقاً للحاجة .

4- متابعة سير العمل في المنشآت التدريبية والإدارية التابعة للإدارة والتأكد من كفاءة وفعالية الأداء فيها والتنسيق بين نشاطاتها لتحقيق الانسجام والتكامل بينها .

5- دراسة احتياجات سوق العمل في المنطقة من البرامج التدريبية وتقديم الاقتراحات الملائمة بشأن إحداث أو إلغاء بعض البرامج أو التخصصات أو التوسع فيها أو تقليصها 


الأهداف :

1. ضبط جودة التدريب التقني والمهني بالجودة والكفاية مما يسهم في أن تكون مخرجات التدريب مناسبة لمتطلبات سوق العمل.

2.العمل على بناء شراكات استراتيجية مع القطاعين الحكومي والخاص وتوثيق العلاقة والتكامل معهما.

3. نشر الوعي بأهمية التدريب التقني والمهني في المنطقة.

4.العمل على توسيع قاعدة التدريب التقني والمهني في جميع المحافظات بالمنطقة.

5.المشاركة الفاعلة والمتميزة في البرامج والأنشطة بالمنطقة التي تظهر الصورة المتميزة لما تقدمه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني​