وكالة شؤون المدربين مسؤولة عن تنظيم وتصميم البرامج التدريبية لتطوير المهارات والقدرات البشرية، سواء للمتدربين (متدربين وخريجين) أو للمدربين، بهدف تحسين الأداء المهني، وزيادة الإنتاجية، وتلبية احتياجات سوق العمل. تتولى الوكالة مهام إدارية، مالية، وتدريبية، وتشرف على سير العملية التدريبية، كما تهتم بتنمية المواهب ورعاية المتدربين والمدربين وتطوير العلاقات المهنية داخل المنشأة التدريبية
المهام:
• متابعة وتطوير برامج التدريب الإلكتروني والعمل على تطويرها.
• اعداد الخطة السنوية للتدريب بالمنشأة التدريبية ومتابعة تنفيذها.
• متابعة وتفعيل أداء رؤساء الأقسام والوحدات التابعة له لتحسين وتطوير العملية التدريبية.
• الإشراف على اعداد الجداول التدريبية بالتنسيق مع رؤساء الأقسام.
• اعداد تقييم الأداء الوظيفي لرؤساء الأقسام التدريبية والوحدات التابعة له.
• دعم وتفعيل أفكار ومبادرات المدربين والأساليب التدريبية الحديثة ونشرها وتعميمها.
• تحفيز العلاقات الإنسانية بين المدربين بشكل مستمر.
• متابعة عملية التقييم للمدربين لتطويرهم وتقديم خطة ملائمة لاحتياجاتهم التدريبية.
• الإشراف والموافقة على آليات وإجراءات الاختبارات الفصلية والنهائية.
• متابعة صيانة وتشغيل التجهيزات والمعامل والورش والتأكد من الحفاظ على حالتها الإنتاجية والتشغيلية والسلامة المهنية.
• متابعة الإجراءات النظامية المبلغة بشأن ما يتعلق بالنواحي المالية والإدارية.
• متابعة التقييم السنوي للخطط والحقائب التدريبية وفقا لمتطلبات سوق العمل بالتنسيق مع رؤساء الأقسام.
• إعداد تقارير فصلية وسنوية لعمادة الكلية أو إدارة المعهد عن مستويات الانجاز ومقترحات تحسين وتطوير الأداء.
• المشاركة في إعداد تقرير الانجاز السنوي للمنشأة التدريبية فيما بخصه.
• متابعة عمل المكتبة وتحديث محتوياتها.
• تنفيذ كل بما يكلف به من أعمال من صاحب الصلاحية.
الهيكل التنظيمي

أقسام ووحدات وكالة شؤون المدربين