top__banner__bg

إدارة التميز المؤسسي

Calendar icon

​​

عن الإدارة:
تهدف إدارة التميز المؤسسي إلى دعم وتحسين أعمال المؤسسة لتنمية وتطوير مجالات أعمال القطاعات وتحديد فرص النمو المحتملة  واستثمارها وفقاً لأفضل الممارسات الرائدة والناجحة.




الارتباط التنظيمي:
ترتبط إدارة التميز المؤسسي ارتباط مباشر بالإدارة العامة للأداء وتطوير الأعمال.



المهام التنظيمية:
·         مراجعة الهياكل التنظيمية لكافة الجهات في المؤسسة وتطويرها.
·         المشاركة في بناء وتطوير الأدلة التنظيمية والإجرائية مع الجهات ذات العلاقة.
·        تقديم الدعم لتحسين وتطوير أساليب وإجراءات العمل.
·        الإشراف على مشاركة المؤسسة في جوائز التميز المحلية منها والدولية واستيفاء متطلباتها.
·        حصر الجوائز الموثوقة المحلية والعالمية.
·        تعميم الجوائز وتقديم الدعم اللازم لمشاركة الجهات المستهدفة.
·        تشجيع منسوبي المؤسسة على المشاركة في الجوائز المحلية والدولية.
·       استثمار خبرات الفائزين والفائزات، والاستنارة بتجاربهم ومشروعاتهم، والافادة منها وفق الية منظمة.
·       إنشاء قاعدة بيانات لجوائز التميز المؤسسي بالمؤسسة
·        إعداد الدراسات والبحوث والمقارنات المرجعية الداعمة لعمليات التميز المؤسسي ووضع الخطط التشغيلية لتنفيذها.
·        تعزيز ونشر ثقافة التميز المؤسسي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة
·        دراسة وإبداء الرأي في كل ما يحال إلى الوحدة من المواضيع ذات العلاقة بالتميز المؤسسي بالمؤسسة