عن الإدارة:تهدف إدارة التميز المؤسسي إلى دعم وتحسين أعمال المؤسسة لتنمية وتطوير مجالات أعمال القطاعات وتحديد فرص النمو المحتملة واستثمارها وفقاً لأفضل الممارسات الرائدة والناجحة.
الارتباط التنظيمي:
ترتبط إدارة التميز المؤسسي ارتباط مباشر بالإدارة العامة للأداء وتطوير الأعمال.
المهام التنظيمية:
· مراجعة الهياكل التنظيمية لكافة الجهات في المؤسسة وتطويرها.
· المشاركة في بناء وتطوير الأدلة التنظيمية والإجرائية مع الجهات ذات العلاقة.
· تقديم الدعم لتحسين وتطوير أساليب وإجراءات العمل.
· الإشراف على مشاركة المؤسسة في جوائز التميز المحلية منها والدولية واستيفاء متطلباتها.
· حصر الجوائز الموثوقة المحلية والعالمية.
· تعميم الجوائز وتقديم الدعم اللازم لمشاركة الجهات المستهدفة.
· تشجيع منسوبي المؤسسة على المشاركة في الجوائز المحلية والدولية.
· استثمار خبرات الفائزين والفائزات، والاستنارة بتجاربهم ومشروعاتهم، والافادة منها وفق الية منظمة.
· إنشاء قاعدة بيانات لجوائز التميز المؤسسي بالمؤسسة
· إعداد الدراسات والبحوث والمقارنات المرجعية الداعمة لعمليات التميز المؤسسي ووضع الخطط التشغيلية لتنفيذها.
· تعزيز ونشر ثقافة التميز المؤسسي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة
· دراسة وإبداء الرأي في كل ما يحال إلى الوحدة من المواضيع ذات العلاقة بالتميز المؤسسي بالمؤسسة