المنشآت التدريبية
الإشراف على شؤون المنشآت التدريبية في المنطقة.
المراجعة الداخلية
تتولى دور سلامة أنظمة الرقابة الداخلية وفاعليتها.
الاتصال المؤسسي
متابعة كل ما يتعلق بالتدريب التقني والمهني في المجتمع المحلي ووضع الخطط لتحسين الصورة الذهنية عن المؤسسة ونشاطاتها المختلفة من خلال تقديم معلومات موثوقة وصحيحة.
جودة التدريب
تقوم بالسعي لضمان تحسين المخرجات في المنشآت التدريبية ولتحسين الخدمة للعملاء وخلق بيئة عمل مناسبة.
خدمة العملاء
تتولى تحديد احتياجات ومتطلبات العملاء والتواصل معهم عبر قنوات اتصال متنوعة وتعزيز العلاقات معهم من خلال إقامة أنشطة وبرامج اجتماعية وثقافية.
تقنية المعلومات
المساهمة في أتمتة وتطوير الأنظمة والخدمات المعلوماتية وما يلزم لتسهيل أعمال الإدارة العامة والمنشآت التدريبية في المنطقة.
الخدمات المساندة
توفير الخدمات الإدارية والمالية للإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة وتطبيق السياسات والأنظمة واللوائح والتعليمات المعتمدة في مجال الشؤون المالية والإدارية.
التدريب والتطوير
المشاركة في وضع خطط العمل والبرامج اللازمة لتنظيم خدمات المتدربين من قبول وتسجيل، أنشطة غير صفية، ارشاد وتدريب تعاوني وتنسيق للخريجين، وتقديم برامج ومبادرات تشاركية متنوعة مع المجتمع المحلي.
التدريب الأهلي
الإشراف على تطبيق السياسات والأنظمة واللوائح والتعليمات المعتمدة في مجال التدريب الأهلي وتشجيع القطاع الأهلي للاستثمار في التدريب بما يسهم في سد حاجة سوق العمل من القوى البشرية المؤهلة.