وكالة شؤون المتدربين هي الجهة المسؤولة عن متابعة كل ما يخص المتدربين داخل المنشأة التدريبية. تعمل الوكالة على توفير بيئة مناسبة تساعد المتدربين على النجاح، وتنظم شؤونهم، وتقدم لهم الدعم والخدمات التي يحتاجونها خلال فترة تدريبهم.
الوحدات والأقسام التابعة للوكالة:
* قسم القبول والتسجيل: يهتم بإجراءات القبول وتسجيل المتدربين.
* وحدة الخدمات الإرشادية: تقدم التوجيه والدعم للمتدربين.
* وحدة الأنشطة: تنظم الفعاليات والأنشطة المختلفة.
* وحدة التدريب التعاوني: تشرف على التدريب الميداني والتنسيق مع جهات العمل.